كيفية اختيار أفضل النظارات الشمسية: ستة أشياء يجب مراعاتها

كيفية اختيار أفضل النظارات الشمسية: ستة أشياء يجب مراعاتها

يعلم الجميع أن النظارات الشمسية تسهل رؤيتها في يوم مشمس ، سواء على الطريق أو في الماء. ومع ذلك ، فإن ارتداء النظارات الشمسية المناسبة هو أيضًا أفضل دفاع لمنع الأشعة فوق البنفسجية من التسبب في تلف العين على المدى القصير والطويل ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون ، وهي أكبر جمعية في العالم لأطباء وجراحي العيون.

أظهرت الدراسات أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية المتراكمة من الشمس يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين ، وهو سبب رئيسي للعمى في جميع أنحاء العالم ، ونمو مثل الظفرة وأنواع عديدة من سرطان العين. مثل التهاب القرنية الضوئي. بينما يمكن أن يعاني الجميع من هذه الحالات ، يجب على الأطفال والأشخاص ذوي العيون الفاتحة توخي الحذر بشكل خاص لأن عيونهم قد تكون أكثر عرضة للتلف من أشعة الشمس.

دعماً لشهر الأمان من الأشعة فوق البنفسجية في مايو ، تشارك الأكاديمية قائمة من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند شراء النظارات الشمسية لمساعدة الجمهور على حماية عيونهم بشكل أفضل من الشمس:

اجعلها 100٪. أهم شيء يجب البحث عنه عند شراء النظارات الشمسية لحماية عينيك هو ملصق أو علامة تشير إلى أنها تحجب 100٪ من الأشعة فوق البنفسجية. ومع ذلك ، فإن أقل من نصف الأشخاص الذين يشترون النظارات الشمسية يهتمون بالتحقق مما إذا كانت العدسات تحمي العينين من الأشعة فوق البنفسجية ، وفقًا لمسح الأكاديمية الوطني للسلامة من الشمس لعام 2014.
الأكبر هو الأفضل. كلما زادت التغطية من النظارات الشمسية ، قل ضرر أشعة الشمس على العينين. ضع في اعتبارك شراء نظارات كبيرة الحجم أو نظارات ملفوفة ، والتي تساعد على تقليل الأشعة فوق البنفسجية التي تدخل العين من الجانب.
العدسات الأغمق لا تحمي بشكل أفضل. في حين أن العدسات الداكنة جدًا قد تبدو باردة ، فإنها لا تحجب بالضرورة المزيد من الأشعة فوق البنفسجية.
اللون لا يهم. تأتي بعض النظارات الشمسية بعدسات كهرمانية أو خضراء أو رمادية. فهي لا تحجب المزيد من أشعة الشمس ولكن يمكنها زيادة التباين ، الأمر الذي قد يكون مفيدًا للرياضيين الذين يمارسون الرياضات مثل البيسبول أو الجولف.
تقطع العدسات المستقطبة الوهج وليس الأشعة فوق البنفسجية. يقلل الاستقطاب الوهج المنبعث من الأسطح العاكسة مثل الماء أو الرصيف. لا يوفر هذا مزيدًا من الحماية من أشعة الشمس ، ولكن يمكن أن يجعل الأنشطة مثل القيادة أو التواجد على الماء أكثر أمانًا أو إمتاعًا.
لا ينبغي أن تكون التكلفة عاملاً. لا يجب أن تكلف النظارات الشمسية الكثير من المال لتعمل بشكل جيد. يمكن أن تكون الأزواج الأقل تكلفة التي تم تمييزها بحجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 100 في المائة فعالة مثل الخيارات الأغلى سعراً.
قالت طبيبة العيون بريندا باغان دوران ، المتحدثة باسم الأكاديمية الأمريكية لطب العيون ومقرها ويستوود ، نيو جيرسي: "عند التسوق لشراء النظارات الشمسية ، يركز بعض الأشخاص على المظهر بدلاً من الحماية من أشعة الشمس". "لهذا السبب أوصي دائمًا بالتحقق من وجود علامة أو ملصق للتحقق من أن العدسات تحجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 100 بالمائة. إنها خطوة صغيرة ، لكنها حقًا يمكن أن تساعد في حماية عينيك من مخاطر الإصابة بحالات خطيرة يمكن أن تؤثر على رؤيتك وصحة عينيك ".