أهم 5 أسباب تدفعك إلى ارتداء النظارات الشمسية

أهم 5 أسباب تدفعك إلى ارتداء النظارات الشمسية

ربما كانت والدتك تزعجك لارتداء النظارات الشمسية عندما كنت طفلاً ، أو كان والدك دائمًا لديه زوج إضافي ليجعلك ترتدي أثناء ركوب الدراجة ، ولكن هل تساءلت يومًا: لماذا أحتاج بالفعل إلى ارتداء النظارات الشمسية؟
بصرف النظر عن مكانتها كإكسسوار أنيق ، تتمتع النظارات الشمسية بمجموعة من الفوائد لعينيك. إنها تقلل من الوهج وتمنع حدوث مشاكل في عينيك وتساهم في تحسين الرؤية. مع كل ما يحدث لهم ، إليك أهم خمسة أسباب
للحصول على بعض الظلال عالية الجودة وارتداءها بانتظام.
1. النظارات الشمسية تحمي عينيك من العوامل الجوية.
سواء كنت تتزلج على جبل ، أو تستلقي على شاطئ استوائي أو ركوب الدراجات على طول طريق ترابي ، يمكن للنظارات الشمسية أن تحدث فرقًا بين إلحاق الضرر بعينيك والقيام بمغامرة ممتعة في الهواء الطلق. يمكن للرمل والرياح والغبار أن تهيج عينيك أو تخدش القرنية ، مما يتسبب في بعض الأحيان في تلف دائم. على الرغم من أن الثلج أقل كشطًا ، إلا أنه يعكس الأشعة فوق البنفسجية من الشمس لعينيك. إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في الثلج بدون نظارات شمسية ، فقد يتسبب ذلك في "العمى الثلجي" ، وهو فقدان مؤقت للرؤية بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية المنعكسة عن الجليد والثلج. سيؤدي ارتداء النظارات الشمسية إلى تجنب العمى الثلجي
وإبقائك على المنحدرات لفترة أطول.
2. تساعد النظارات الشمسية على منع بعض أمراض العيون المتعلقة بالشمس.
يمكن أن يؤدي التعرض المطول لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى إعتام عدسة العين والضمور البقعي والظفرة. إعتام عدسة العين ينطوي على غشاوة في عدسة العين يمكن أن تشوش الرؤية ؛ ينتج التنكس البقعي عن تدهور البقعة في الشبكية الذي يدمر الرؤية المركزية ؛ وينطوي الظفرة على نمو الأنسجة على مقلة العين. يمكن أن يساعد ارتداء النظارات الشمسية التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية في الحماية من هذه الظروف ، والحفاظ على صحة عينيك لفترة أطول.
3. ستكون قادرًا على رؤية المزيد والاستمتاع بالمنظر أكثر من غير ذلك.
بالإضافة إلى حماية صحتك ، فإن ارتداء النظارات الشمسية يساعدك ببساطة على الرؤية بشكل أفضل في الضوء الساطع. إنها تقلل من الوهج وتحسن الألوان وتباين الرؤية الخاصة بك ، بحيث يمكنك أن تأخذ محيطك الخارجي بشكل أفضل أو القيادة بأمان أكثر. حتى في الأيام الملبدة بالغيوم إلى حد ما ، فإن ارتداء النظارات الشمسية أثناء القيادة يمكن أن يحسن رؤيتك ويقلل من الوهج. إذا كنت تقوم بالصيد بدلاً من القيادة ، فستتمكن أيضًا من رؤية ما وراء سطح الماء بسهولة أكبر بدون هذا الوهج الساطع العاكس.
4. سوف تساعد النظارات الشمسية على حماية عينيك إذا كانت تتعافى من إجراء ما.
تعد جراحات العين التصحيحية شائعة هذه الأيام ، بما في ذلك الليزك أو جراحة الساد. لكن من المهم أن تستمر في ارتداء النظارات الشمسية بعد العملية لمساعدة عينيك على الشفاء. ستساعد النظارات الشمسية على حماية عينيك من التلف وتضمن شفاء عينيك بسلاسة وسرعة.
5. ستكون قادرًا على تجنب الصداع والصداع النصفي.
بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفي أو الصداع السيئ بانتظام ، يمكن أن يكون ضوء الشمس الساطع سببًا رئيسيًا. يسمح لك ارتداء النظارات الشمسية بامتصاص أشعة الشمس دون المخاطرة بألم شديد وعدم الراحة.
مهما كان السبب الذي يجعلك أكثر جاذبية ، فإن المحصلة النهائية هي أن النظارات الشمسية تجعل عينيك أكثر أمانًا وتجعلك أكثر راحة في الهواء الطلق. لذا تأكد من الحصول على زوج من النظارات الشمسية عالية الجودة التي تحجب 100 في المائة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (أ) و (ب) وارتديها بانتظام.